هذه المدونة تخضع لقانون حماية الملكية الفكرية الذي ينص عليه القانون الإتحادي رقم 7 لدولة الإمارات
"لذلك يمنع نقل وتداول أي من محتويات هذه المدونة دون إذن من مالكها "
.?. هاجس اللحظة .?. هنا تجد الكثير مني

 

الأربعاء، 16 يونيو 2010

.,؛×~التاج



هممم وصل التاج

هم تاجين لووول

من حبيباتي نهار و أسما سان خخ ما يخصني هي قالت عادي أسميها جذي

وأقول تشكرات كثير

بسم الله ابدأ

*ماذا ستكتب لنا لتعبر عن حياتك التي عشتها إلى الآن في كلمات قليلة ؟

حامض><
حلو ^^

*من ستختار ليمسح دموعك ؟
مخدتي العزيزة ^^

*لو خيروك بين حبيبك وبين اعز صديق فمن تختار ؟
ولا واحد لووول
*من يسكن قلبك؟

اللي أسكن قلبهم
*هل تعتقد أن حظك سيئ؟

مو سيء لكن له عثرات

.*هل هزمك حزنك في يوما من الأيام؟

كاد ولكني تشبثت بقوة حتى لا أقع في مستنقعاته

*.((مستحيل أنساك)) لمن تقولها ؟

اللي تربعوا وسط قلبي غصب عني
.*(( اللي راح راح وما تفيد كلمة ياريت ))
إذا أردت أن توجه هذه العبارة لنفسك, فماذا تقصد بها ؟

شوف جدامك ولا تطالع ورى بالمختصر لا تصيح على الماضي

.*(( أنت كل شيء بحياتي )) لمن تقولها ؟

ما أحصر حياتي بشخص لأنه الحياة أكبر من إني أحددها بانسان عشان لي راح هالانسان ما تسود الدنيا بوشي

*متى أخر مره بكيت؟

واااايد قريب

*أي الدول تتمنى أن تزورها ؟

ايطاليا تحديدا البندقية
المانيا تحديدا زلمسي


*هل لديك الجرأة أن تقول عمرك أمامنا ؟

أجل عادي شو يعني توني دخلت 19

*هل أنت راضي عن نفسك ؟

الحمدلله ولكن لابد من تطوير الشخصية

*هل تؤيد الزواج العاطفي أم الزواج التقليدي ؟ ولماذا ؟

أؤيد وأعارض الاثنين فكل واحد له محاسن ومساوئ وكل واحد منهم لازم نحطيله شروط وحدود


*ايهما أهم شهادتك الجامعية أم الزواج ممن تحب ؟

لو كان السؤال مابين الشهادة والزواج من اللي(يفهمني )
بختار الزواج
لكن في هالسؤال بقول الشهادة


.*هل تعترف بشيء اسمه صداقة بين الرجل والمرأة ؟

هيه بس بحدود الادب والاحترام

*.هل أنت مدمن تفكير؟
هيه افكر فكل شي واي شي وولا شي خخخخ

.*من هو أكثر شخص تفكر فيه؟

أم حرّوبي خخخ

شو أسوي أحب نفسي

*إذا تم تعيينك ملكا لجميع البلاد العربية فما أول قرار ستتخذه ؟

جعل القرآن الكريم كدستور

*.هل تكره شخص بشده في حياتك ؟

الحمدلله ماأكره أحد بس فيه ناس يقهرون><

*هل ملابس الشخص أمامك تؤثر فيك لتأخذ عنه انطباع ؟؟

هيه أكيد ولكن مو بشكل كامل

*ما الذي يلفت انتباهك بسرعة في الشخص لكي تعجب به ؟

أسلوبه في الحوار وثقافته المعرفية

*إذا أحببت شخصا في الوقت الخطأ وفي المكان الخطأ فماذا تفعل ؟؟

مادري يعتمد !

*.حكمة تؤمن بها جدا؟؟

واايد حكم
إذا أكرمت الكريم ملكته... وإن أنت أكرمت اللئيم تمردا
دوام الحال من المحال

.*عاده تفعلها دائما تتمنى أن تتركها ؟
اممممم تعذيب المنبه خخخخ
كنت بقول الكلام باسترسال في السياسة بس غيرت رايي كيفي برمس في السياسة لوول^^

*ما هو أجمل اسم لولد وأجمل اسم لبنت
من وجهة نظرك؟

ولد = حارب

بنت = حور

.*ماذا تفعل أول شيء إذا ربحت مليون ؟

بقول الحمدلله ^^


*.هل أنت من لديهم رغبة حب التملك وإذا تملك الشيء أصابه الملل منه ؟

أحيانا


*اعتذار تريد أن تقدمه لمن؟

لكل من أسأت إليهم بقصد أو من دون قصد


*لمن تهدي هذا التاج من بعدك ؟
والله الكل معزوووم ...
ودمتم سالمين~
مسا الحب والطيبة جميعا ^^

الأربعاء، 9 يونيو 2010

.,؛×~أخطاء شائعة



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيف حالكم ؟!
منذ مدة ليست بالقصيرة وأنا أنوي نشر هذا الموضوع ولكن وكأنما هناك شيء لا يريد مني كتابته ..كلما ضغطت على زر (رسالة جديدة ) لكتابته ..تتراقص أمامي فكرة جديدة تحتل اهتمامي فأصرف نظري إليها ..إلى أن قررت بيني وبيني ^^ أنه لابد من كتابته..فهو أهم من أي شيء آخر ..ونبدأ باسم الله
في حياتنا ومنذ ولدنا تعودنا على القيام بعمل معين أو قول عبارة معينة بحكم العادة ..فهو شي كبرنا معه ..ولربما تسائل بعضنا بينه وبين نفسه عن أسبابها وسرعان ما يركنها جانبا ً..

موقف..*~
حرّوب: بابا ثوف ثو رثمت .!!..هذا ننته وماما ونانا


بوحرّوب:ماشالله هذولا نحن ..شاطر !
ويقفز حرّوبي فرحاً
ولكن نظرة عميقة >>ماذا قال أبا حارب حقيقة؟!!
فلنعد إلى درس المعجم الوسيط
شاطِر>الماضي المجرد >شَطَرَ
-شطر الرجل على قومه شُطوراً وشطارة \أي أعيا قومه شرًّا وخبثاً
-شَطَرَ على قومه\أي نزح عنهم مغاضباً
*اسم الفاعل من شطر >شاطر
الشاطر \هو الخبيث الفاجر (ج)شُطّار
(باب الشين-ص482-المعجم الوسيط)
نعود بالشريط إلى الوراء
"ماشالله هذولا نحن ..شاطر "
ترجمة>"ماشالله هذولا نحن ..يا خبيث "
بدائل :متفوق\مجتهد \ممتاز\فالح....
"ماشالله هذولا نحن ..ممتاز"
ولغتنا بحر لا تنتهي كلماته ^^ فلنستق منه الجميل طيب المعنى
***
موقف..*~
حضر أبو حارب حفل زفاف صديق عمره
بوحارب:"مبروك ..مبروك يا ريّال..وأخيراً بتتزوج"
نظرة فاحصة (0.0)
مبروك هو اسم فاعل ..فعله >يَبرُك >بَرَكَ
معجمي ..يامعجمي ..فُكَّ رمز الكلِمِ
شبيك لبيك باب الباء بين ايديك
برقوق..برقل..البرقيل..بَرَكَ ..أجل هذه هي ..
-بَرَكَ البعير بُروكاً\أي وقع على بَرْكِه\أي أناخ في موضع فلزمه
-بَرَكَ فلان\أي ثبت وأقامواجتهد في الأمر
نضع الجملة تحت المجهر
بَرَكَ>مضارعه>يَبْرُك>اسم المفعول منه>مبروك..
والآن
"مبروك ..مبروك يا ريّال..وأخيرا بتتزوج"
ترجمة"مُناخٌ عليك\مُقام عليك..يا ريّال وأخيرا بتتزوج"
أين المعنى المراد ؟!!
يكون الأصح
-بارَكَ على الشيء\أي واظب عليه
-بارَكَ الله الشيء أو فيه أو عليه\أي جعل فيه الخير و البركة
(باب الباء-ص51-المعجم الوسيط)
وقد ورد عن رسول الله عليه الصلاة والسلام:"اللهم بارك لهما وبارك عليهما واجمع بينهما في خير "(الدعاء للمتزوج)
وبالتالي نستبدلها بـ..مبارك عليك ..أو بالبركة..مما يعني النماء والزيادة
"مبارك عليك..يا ريّال وأخيرا بتتزوج "
***
وأخيراً خطأ يقع فيه الكثير
إنها ملاحظة هامَّة
إنها ملاحظة مُهمّة
فـ المُهِمْ:الأمر الشديد المفزع وما يدعو إلى اليقظة والتدبير (ج)مهام
و الهامُّ:الدابّة وكل ذي سم يقتلُ سمُّه (ج)هوام
(باب الهاء-ص995-المعجم الوسيط)
***
هذا ماستطعت جمعه وبحثه في المعجم العجيب ..أحببت أن أفيدكم ..حتى نحمي لغتنا ونرقى بها ^^
ونهاية أُذكّر
ماكان صواب فمن الله
وماكان من خطآ فمني ومن الشيطان
ورن الجرس وانتهى درس اليوم
صباحكم حب وسعادة وراحة بال ^^
في حفظ الرحمن..سوف أنام (-.-)
*تذكرت:أرجو التصويت على الاستطلاع ..وسأكون شاكرة ^^



الأربعاء، 2 يونيو 2010

.,؛×~استئجار العقول


طق طق طق
الأستاذ آينشتين : تفضل...أووه هلا أم حارب ..خير!!
أم حارب(بتوتر): السلام عليكم أستاذ شحالك؟!
آينشتين: الحمدلله ..خير وش فيج ؟؟..
أم حارب:أستاذ ممكن طلب ..ضروري
آينشتين:إذا أقدر أكيد ليش لا !
أم حارب:لازم توافق ..هذا مستقبلي
آينشتين :قولي وبشوف إذا أقدر
أم حارب :أستاذ ..مـ ..مـ ممكن تعطيني عقلك يوم واحد
آينشتين (فاتح عينه على وسعهم):إيش تقوليي..ههه أعطييك عقلي مستحيل !!!!
أم حارب :أستاذ ليش مستحيل ..الله يخليك ..محتاجته ضروري..
آينشتين :مايصير يابنتي
أم حارب :انزين ..باستأجر عقلك ..كم تبغي مية ...ميتين ..خمسمية ..ألف..
آينشتين : ههه يابنتي لا ميتين ولا ألف
أم حااارب:أستااااذ ..بس يوم واحد ..بعد مو يوم لو تسلفني إياه ساعتين بس من 10 لين 12 أنا راضية
آينشتين :شلون؟ ..لا ..مايصير
أم حااارب:ليش البخل..من فرج على مؤمن كربه فرج الله عنه كربه من كرب يوم القيامه ..أستاذ شو تبي أكثر فرج كربتي
آينشتين :أم حارب ..وين راح عقلك ..من جدك تتكلمي
أم حارب :عقلي في السكراااب أستاذ..افهمني أستاذ ..أبي أنجح في الامتحان
آينشتين :تقدرين تنجحي بدون عقلي
أم حارب :هذا آخر كلام عندك
آينشتين :إييي أخر كلام ..
أم حارب (بحزن): الله يسامحك أستاذ دنيا وآخره
آينشتين :لك شوبيك يا بت أنا شو عملتيلك؟!!
أم حارب :الشكوى لله
وغادرت أم حارب " ياربي شو هالبخل ..ساعتين مو طايع يعطيني عقله ..حد يرفض ألف درهم ..ياربيييي"
طاااااااااااااااااااخ
ضرب راس أم حارب بدريشة السيارة .."ياربي حتى في الحلم ماقدر آخذ عقل الأستااااذ..أمنية حياتي ينتقل عقل الأستاذ حقي يوم الامتحان ..يارب وفقني "

هذي الأمنية لازم أتمناها كل ما يكون عندي إمتحان ..ياريت أقدر أبدل عقل الأستاذ بعقلي بس يوم الإمتحان ..لكن مايصير ..
ودخلت أم حارب قاعة الامتحان "يالله إن شالله يطلع شي من هالعقل التعبان..رب اشرح لى صدرى ويسر لى أمرى واحلل عقدة من لسانى يفقهوا قولى ..يالله بسم الله نبدأ"

..ذكرت اقتراح أختي ..يوم قالت ليش ما تكتبين عن استئجار العقول ..وطلعت جذي الفكرة
شو رايكم لو صج يصير نستأجر عقل حد ..وناااسة صح ^^