هذه المدونة تخضع لقانون حماية الملكية الفكرية الذي ينص عليه القانون الإتحادي رقم 7 لدولة الإمارات
"لذلك يمنع نقل وتداول أي من محتويات هذه المدونة دون إذن من مالكها "
.?. هاجس اللحظة .?. هنا تجد الكثير مني

 

الاثنين، 19 يوليو 2010

.,؛×~أم حّروبي والرسم المعماري-الجزء الأول-2

-.،؛×~مهام ورسوم~×،,.-

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..شحالكم عساكم طيبيبن..وأخيرا قدرت أخلص تنزيل الصور ..اليوم طبعا بكمل لكم اللي بديته عن تخصصي ..وأتمنى من اللي كانوا ينتظرون هالجزء يسمحولي عالتأخير ..طبعا نظرا لكثرة الصور راح أعفيكم من سوالفي الحلوة ^^
وبكتفي بذكر عنوان الدروس ..وشرح عالطاير ..بسم الله نبدأ (بعض الصور عبارة عن ورقة المكتوب فيها المطلوب منا وبعدها تيي رسماتي ..عشان تقارنون)

الدرس 1 :الخطوط والدوائر ..طبعا كل شي مرسوم لازم نسويه من الحدود إلى مستطيلات الاسم والرقم الجامعي و...
وكل شي محسوب المسافة بين الخط والثاني ..يعني حتى الخط المنقط لازم تكون المسافات بين الشخوط متساويه ..والمربع الثالث لازم نرسمه بزاوية معينة

التطبيق ..اسمحولي على الصور ترى مو كلها واضحة ..لانها بالرصاص

الدوائر ..ولو تلاحظون شي مربع فاضي هني نحن لازم نرسم شي من خيالنا بس لازم يكون فيه دواير

رسمتي..=)

هههه اسمحولي على الشخبطة ..ترى نحن عيال المعماري اي مكان نرسم مافي شي سلم منا ..لاطاولات ولا سبورات ولا شي
هني الله يسلمكم درس التحويل من ثلاثي الأبعاد إلى ثنائي البعد ..يعني لازم نرسم هالبيت كل واجهة بروحها ..

جهة ثانية من البيت ..

وهني نشوف كيف حولت البيت من 3D إلى 2D..تخيلوا كيف لما يكون عنا صندوق كرتون ونفتحه نفس الشي ^^

والحين نفس البيت اللي فوق ..لازم نرسم المخطط له من الداخل ..ومقطعه الجانبي

المخطط..

نظرة للمخطط عن قرب ..الشي المقوس هذي البيبان ..وبتلاحظون انه جزءمن الدري منقط ها يعني انه الدري يودي للطابق الثاني

وهذا المقطع الجانبي ..طبعا بتقولون شو هاي الشخبطة ..هذا الاستاذ مشخط لاني خبصت في رسم المقياس ..رسمت اي كلام هههه اعترف ماكان لي خلق رسمته في الحصة وكل مثلث شكل ..وطبعا هالشي عليه X كبيرة لازم ما أسوي اي كلام ><

نظرة قريبة ..وطبعا بتسألون ليش الخطوط المايلة هذا يعني انه الخام المستخدم هو الطابوق أو BricK..ولازم نرسمه بخطوط مايلة بزاوية وحدة وتكون الخطوط على مسافات متساوية

وهني الدرس العكس نحول من 2Dإلى 3D ..وهذا نموذج مبسط للتدريب

وجذي طلع شكله لما نحوله لثلاثي الأبعاد..طبعا في خط نسيت أمسحه سوى عليه إكس

وهني نطبق النموذج على نفس البيت اللي بأول البوست ..وطبعا هذي مسودة كيف بيكون ..أنا عنّيت روحي ارسم مخطط بعدين قالولي البنات انه كان معطنا الرسمه اللي فوق ..قلت عادي تدريب ^^

وهني رسمي ..

وهذا درس التلوين أو الطلاء rendering>>

وهني تطبيقي بالرصاص ..الاستاذ راسم سمايل على اللي سويتهم عدل خخ اونه يبي يسوي جو ^^

وهني بالحبر ..طلع روحي لين سويته لأن الحبر يقطر وينشر على الورقة ..الين تعبت كانت الساعة 3 الفير وابي اخلص لكن الاستاذ ثاني يوم قال ما بيحاسب لانه الا مايصير ..حبيته ذاك اليوم ^^ خخخ

وهني نطبق بعد على نفس البيت (اكيد بتقولون مافي غير هالبيت نطبق عليه ..حتى نحن كرهنا هالبيت من كثر ما رسمناه ><)..وهني الرسم مو على ورقة لكن على ورق خرايط اللي راويتكم اياه في البوست الاول ..أنا اخترت التنقيط ونقصني لانه قال كان لازم ازيد النقاط

وهني سويته بالرصاص واخترت الخربشة خخخ ماعرف اسمها بالعربي (scribble )>>كنت اقول للبنات خلو يهال اللي في بيتكم يشخبطون عنكم..وطبعا شوها اللي بالاحمر ..هذا استاذي يقول انه الشخبطة صعبة عند الاطراف

والحين آخر درس الا وهو الظلال ..هالمبنى اللي لازم نرسم ظله ..وعاد في هاي الحصة استوت مناقشات حادة بين البنات والاستاذ كل واحد يقول طريقة ..انا مافهمت شي جان اخذ الكتاب وارسم بروحي ><

وهني سويت الظل حق المبنى للحين اذكر هاي الرسمة ..الله يسلمكم وايد عقدت البنات ووايدات عادوا الرسمة فوق 3 مرات ..أنا بعد بس مرة مادري مرتين لانه وحده استاذي العزيز الله يسامحه شخبط على الاولى تشخبيط (هذا محد يسير ويسأله ويكون فإيده قلم لانه راح يدمر الورقة )..وهاي الثانيه ..وراويته اخر مره قبل لا اسلمها وشو استوى الاخ شخط عليها بالاحمر بتلاحظون الشخطة عند المبنى ..أنا وقف قلبي ودمعت عيني واذكر قلت Sirrrrrrr بصوت عالي وهو زاغ المسكين وتم يقول سوري ..والبنت اللي حذالي تقوله بالانجليز ياستاذ هذا احمر ..والاخ توه يستوعب انه ماسك قلم احمر ..قال ماراح يشوف الشخطة قلتله غصبا عنك اصلا ماتحسبها (تراه اجنبي مادري اذا فهم شو قلت )

وهني امتحان نص الكورس ..اول صفحة اختياري لازم نحط الحرف الصحيح حق الواجهة الصحيحة المطلوبة ..

وهني الجزء الثاني من الامتحان وهو تحويل من 2D إلى 3D..شوفوا فهمتوا شي !

وهني المبنى من الجوانب ..طبعا أنا أول ما استملت الورقة بلّمت (0.0)..يلست نص ساعه اتخيل كيف المبنى ..وكان جدامي 3 ساعات عشان ارسمها

وهذا اللي طلع وياي ..شي لاباس فيه حتى الاستاذ قال كبداية وصلتج الفكرة وكنتي تمشين صح ..

ولما استلمنا نتايج الامتحان وزع علينا الحل أو الرسمة اللي المفروض نرسمها ..منو تخيلها صح!..من بين 5 فصول رسم بس 3 طلاب قدروا يخلصون الرسمة في الوقت المحدد ..وطبعا كان في ظلم في الموضوع لانه في فصول عطوهم ساعه زيادة..

خخخخخ عاد توني اقول ما بسولف ..شو اسوي لازم اقول شو استوى خخ ولا ماصير أم حروبي ..واسمحولي عالإطالة ..والبوست القادم راح يكون عن مشروعي النهائي لمساق الرسم المعماري ..متى الله أعلم
إن شالله تكونون استفدتوا واستمتعتوا ^^
ودمتم سالمين ~

الجمعة، 16 يوليو 2010

.,؛×~لا تكن صديقي


لا تكن صديقي ..

**

صادفت الكثير في حياتي

وصادقت اليسير منهم..

أبقيت القليل منهم في لوحة أيامي ..

وتخليت عن كثير بلا ندم ..

صداقات عابرة ..

زمالة إذا صح التعبير ..

وأخرى سافرة ..

تثير في النفس الغثيان من خساستها ..

سأعترف اعترافا..لست مذنبة فيه

وسأحكي عن مسلسل ..

مثلت فيه نفسي ..

وآخرين كانوا بدور الصديق ..

ماهو ذنبي ؟؟..

هو أني كنت المثل الأعلى ..

وأن الله أودع في روحي طيبة ..

تعطي بلا تفكير ..

وإليكم أفضي ماجرى ..

**

في عمر العشر سنين كنا ..

تشاركنا الشغب والتدمير ..

توأمتان من أم مختلفة ..

نتشابه ولا نتشابه ..

متلازمتان إلى حد الملل..

وكتب الفراق بعد سنة لقيا ..

وشاءت الأقدار أن ألتقي بها

دون موعد ..بعد سبع سنين

فهل كانت تلك السبع

خضر يابسات !!..

لا ..وإنما سبع عجاف أكلن

كل الود ..فكان اللقاء قبلتين على الخدين

وسلام بارد ..وبعدها مرور بلا أدنى اعتبار


ولكن نمضي ..والحياة مستمرة ..


وأخرى دامت سنتين

تناقض شخصيات..

زاد الأمر متعة وشغبا ..

شجار ملّح صداقتنا ..

كرهتني أحيانا وكرهتها ..وزاد الأمر حبا

وبدأ العناد يستبد ..وأمورا لم أعهدها ظهرت

وكان الأمر وكل الهم ..أن تكسرني

هل ترونها الآن إنها عدوتي ..اللتي تحرقني بنظراتها

مالجرم الذي فعلته ..لا أدري..علها تخبرني

فأهدأ ..!!


وأعزي نفسي ..دوام الحال من المحال ..


وهذه أخرى ..

صداقة عمرها سنة ..أحكي لها وتحكي لي

تبادلنا الأحلام..كنت مثلها الأعلى

كما أخبرتني ذات مرة ..

أخجلتني ..حتى طعنتني باتهامها ..

أنا التي أهملت درسي لأشرح لها ..

صرت " أنانية "

كانت ردة فعلي ..أن ابتسمت ..وشكرتها

على صدق شعورها وحبها

وماكان منها إلا باتهامي..بالإنكار

تجاهلت اتهامتها وسوء ظنها ..

وعزمت القرار في نفسي


لا أصدقاء بعد اليوم ..


حتى أتت تلك ..بهدوءها وحياءها

لاأذكر كيف اجتمعنا ..

فأنا في محيط جديد على نفسي ..

لاأعرف أحدا ..حتى صرت لم يبقى أحد لم أعرفه

وكتب القدر أن تجلس بجانبي ..

ونمت الصداقة رغم التناقض التام

فكان لي نصيب الكلام كله

ولا تملك إلا الضحك على حكاياي وجنوني

حتى تملكها بعض منه ..

من قال أني معدية ..فهذا صحيح بلا شك

فهمت طباعي بسرعة ..ضايقتها بضيقي

وأفقدتها عقلها بجنوني ..

أحببتها ..ولا أكذب إن قلت فهمتني

هي الوحيدة التي تجرأت وشكيت ماجوفي لها

هي الوحيدة التي لم أخجل أن أريها دموعي

حكت لي عن بعض صداقاتها الغادرة

وحكيت لها معاناتي ..

مرت ثلاث سنين ..وكتب الفراق اللعين مرة أخرى

وابتعدت ..وهذه المرة ..لم أرد خسرانها

فتخليت عن كبريائي ..وعقدت حبل الصداقة

مليون عقدة حتى لاينقطع ..

ودام الوصل ..قرعتها عندما أهملت رسائلي

ولكن ..كبرنا وزادت المسافة اتساعا..

فكلا بجامعة وكلا له حياته ..

وبدأ الملل يتسرب إلى نفسي من محاولاتي اليائسة

لإبقاء شي لم يكتب له البقاء ..

وليس بيننا الآن إلا "أسعد الله جمعتك"

وتزامنا معها كانت هناك أخرى ..

أعلنت حربي معها منذ البداية ..

كرهتها حقا وكرهتني كثيرا ..

وتبادلنا كلمة "أكرهك" دون أدنى اهتمام بالمشاعر

رغم جلساتنا..كان التنافس شديدا ..

فكنا في سباق محموم نحو القمة ..

أوقعها وتوقعني ..

غرت منها وغارت مني ..

كانت بيننا حرب باردة ..قدناها بابتسامة ساخرة

لم نتشاجر ..ولكن كانت العيون تلكم عن أيادينا ..

ضحكنا معا ..وجمعتنا أشياء كثيرة مشتركة

ولكن الكره كان أكبر ..وأعمق ..كره ابيض إذا صدقت فيه

كان هي التي تتصل وهي التي مدت جسور الوصل رغم

العداء..هل ترون اثنان يكرهون بعضهم ..ويقضون الساعات

على الهاتف ..يخبرون بعضهم عن مشاعر الكره المتبادلة بينهم ..

ورغم الفراق وبعد المسافات ..بمعنى البعد ..ظلت هي وحدها

هي التي كرهتها وكرهتني ..بعد شجار قوي ملتهب دار بيننا

وهي على بعد ..عنفتها وعنفتني ..كلت لها من الكلام المسموم كيلا

ردا على إحدى اتهاماتها التي قد سمعتها من أخرى ..

كانت تخاف علي أن أسير في طريق وعر ..

وبعد هذا الشرار ..صارت تستقبلني بـ"miss you"

وأصبحت كلمة "أكرهك".."أحبك"

نعم أحبك..الآن بدأت أصدق تلك المقولة ..مابعد العداوة إلا محبة

أوجه لها تحيتي ..من هنا ..أعلم بأنك تقرأين .."أحبك"

أملي أن يبقى الود بيننا ..وأن يكون فراقتنا فراق مسافات لا فراق قلوب

أحبك في الله "بيووو"..

هذه صداقاتي بلا اختصار ختمتها في سنة مضت ..

ويشهد ربي أني غسلت قلبي ..وأحببتهم حقا ..وأني سامحتهم ..فقط حتى لا أتعب ..

وأشكرهم على ذكرياتهم الجميلة التي أهدوني إياها ..وحسبي هي التي سأذكرها منهم ..

كنت سأكتب عن موضوع آخر ..لكن فاض القلم وأبى القلب أن يكتم أكثر ..

الثلاثاء، 13 يوليو 2010

.,؛×~ياااااااااي


كللللووووولليييييش ايش ايش ايش أونه صدى خخخ>>

بالبركة بالبركة ..

منه الملل ومنج البطالة

ههيه هيييه ..وااااااي وأخيرا

فرجت ..لا امتحانات بعد اليوم مع جونسون خخخ أووووه أقصد مع أم حروبي ^^

حاليا أنا من داخلي

>>جذي >>

آآآآآآآآه ..بس اللي يشوفني الحين وحده مالها خلق للدنيا ..تعباااانه وميهود حيلي من خاطر

الحمدلله عدت الإمتحانات وانتهى الصيفي اللي كتم على قلبي ..والله يبشرنا بالنتايج الحلوه

وإن شالله يفتحون المساق اللي أبي أنزله ...

أفكاري متلخبطة ..وعيوني تحرقني محتاجة للرقاد ..



***

.ماعرف شو كان الموضوع اللي أبي أنزله ..فلما بتذكره بنزله إن شالله خلال يومين ..

اليوم بعد ماخلصت الإمتحان رحت ويا أختي حفلة وداع خخخ ..تخرجت هي ودفعتها هالسنة ومسوين حفله فسرت ورتبت مع أختي المكان ..وهذي بعض الصور

^^



إرشاد لمكان الحفل^^
أثناء عمل البطايق والتوزيعات ..دمتم للحياة زهوراً ..تلون لحظاتها ..وعطراً يؤّرج أيامها
خخخ ..تدرون شو السالفة ..الله يسلمكم اللي متخرجين ..تخصص تمريض فأختي وايد متأثرة في الموضوع ومسوية أساميهم داخل القفازات ^^
وهذي هي العدة ..
وأخيرا بعد الترتيب ..<<أهم شي الدقوس خخخخخ
وهذي تحليتي ..حلاتها الكيكة صغيرونة بلقمة وحدة تخلص ..جذي هي تعجبني خخخ

****

امممم الأشيا اللي ناويه أسويها في الصيف أول بالأحرى أهدافي هي:

*مراجعة حفظي لسور القرآن الكريم منها جزء عم وتبارك وسورة يس والرحمن وإن شالله بحفظ سورة زيادة +أبي أتعود أقرا سورة البقرة يوميا بإذن الله

*مخططة أنا وأخواني نسوي مشروع صغير على قدنا ..بس ما نعرف شو كانوا ناطريني أخلص إمتحانات لأن كل مرة يقولون خل نفكر شو نسوي وأنا أقولهم ما أقدر أفكر عندي إمتحانات ><

*في فبالي قصتين ناوية أكتبهم أو وحدة منهم على الأقل في الصيف

*بحاول أخصص ساعة أو ساعتين من وقتي أسوي فيها تمارين ذهنية أشغل فيها عقلي الموقف خخخ

*إن شالله بشترك في جمعية حماية اللغة العربية وإذا حصلت فرص تطوع بشارك فيها

*وأخيرا وليس آخر ..بقرا كتاب سيرة حياة هتلر اللي مت وأنا أدوره بالمكتبات ..مافي دار نشر ولا مكتبة في الإمارات ما دورت فيها وأخيرا لقيتها ..وإن شالله أخلصها هالصيف ^^

وبس هذا اللي تذكرته أكيد في أشيا ثانية صغيرة بس هذول أهمهم .

وبعد باجر بيكون موعد فحص السواقة الثاني والله يكون بالعون ..يارب أنجح ..مالي خلق تدريب ><

تولهت عى مدونتي ومدونات جيراني ..اسمحولي على التقصير

ودمتم سالمين ~